Skip main navigation

‮التعرُّفُ على فريق العمل ‭

‮دعونا نُعرِّف عن أنفسنا ‭

دعونا نُعرِّف عن أنفسنا

يتكون الفريقُ من الدكتور ويليام ديدمان والدكتورة كريستين هوبر والدكتورة سايانتاني نيوجي والبروفيسور غراهام فيليب والدكتور دان لورنس .

أكمل الدكتور وِل درجة الدكتوراه في جامعة دورهام ، حيث قام بتحليل توزيع مقابر العصر البرونزي في عُمان ويعمل الآن كباحث مُساعِد في مرحلة ما بعد الدكتوراه مع فريق جامعة دورهام في مشروع EAMENA. يركّزُ بحثه على اِستخدامِ نظام المعلومات الجغرافية والاِستشعار عن بُعدٍ ، إلى جانب علم آثار المظاهِر الطبيعية في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط.


الدكتور وليام ديدمان

الدكتور غراهام هو أستاذ بروفيسور في قسم الآثار بجامعة دورهام. قام بِإدارةِ مشاريع العمل الميداني في الأردن وسوريا ولبنان ، ويُديرُ بالتعاون مع دان لورانس فرع جامعة دورهام في مشروع EAMENA. يُركّزُ بحثه على ثلاثةِ مجالات رئيسية: الاِستشعار عن بُعدٍ في علم آثار المظاهِر الطبيعية ودراسة القِطع الأثرية وتحسين فهمنا لطبيعة المجتمع المُعقّد المُبكِّر في الشرق الأوسط .


البروفيسور غراهام فيليب

الدُكتور دان هو أستاذٌ مُساعد في قسم الآثار بجامعة دورهام . وهو مُتخصِّصٌ في المظاهِر الطبيعية في الشرق الأوسط ويشارك في إدارةِ فرع جامعة دورهام لمشروع EAMENA مع البروفيسور غراهام. يهتّمُ دان بالإضافة إلى عملهِ على حماية التراث الثقافي ونِظام الاِستشعار ِعن بُعدٍ بظهور التمدُن وتأثير تغيُّر المناخ على المجتمعات القديمة.


الدكتور دان لورنس

كريستين هي آثاريةٌ في مجال المظاهِر الطبيعية وهي متخصصة في اِستخدام صور الأقمار الصناعية والتصوير الجوي للاِستشعار عن بُعدٍ في علم الآثار. قامت بإجراءِ أعمالٍ ميدانية في العديد من البلدان في الشرق الأوسط وجنوب القوقاز وعمِلتْ على حماية التراث الثقافي مع EAMENA منذ عام 2018.


الدكتورة كريستين هوبر

سايانتاني هي آثارية وعملتْ في EAMENA منذ عام 2018. وهي مُهتَّمة بعلمِ الآثار الجيولوجية والمظاهِر الطبيعية. عمِلتْ في آسيا وإفريقيا وأوروبا وطوّرتْ مؤخرًا إهتمامًا بآثارِ الشرق الأوسط.


الدكتورة سايانتاني نيوجي

سيتواصل الفريق معك/كم بانتظامٍ طوال مدة هذا الفصل الدِراسي. إذا كانت لديك/كم أسئلة ، فلا تتردّد في طرحها من خلال قسم التعليقات أدناه . سنبذل قُصارى جهدنا للرد على أسئلتك/ كم وتسهيل مهمة تعلمُّك/كم قدر الإمكان .

نحنُ مُتحمِّسُون جدًا للتعرف عليك/ كم ، لذا يرجى تقديم نفسك/كم في قسم التعليقات أدناه.

This article is from the free online

‮الاِستِشعارُ عن بُعدٍ الآثاري المُتقدِّمُ: التنقيبُ في الموقع وآثار المظاهِر الطبيعية وحماية التراث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ‭

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now