Skip main navigation

كيف تؤثر حالات الطوارئ على الصحة النفسية؟

سيؤثر كوفيد على الجميع بشكل مختلف ، نستكشف كيف يمكن أن تؤثر تجارب الناس على صحتهم العقلية.
شخص منزعج يمسك برأسه.

الأحداث الصادمة هي أحداث مرهقة و مخيفة و مؤلمة.

أثناء جائحة كوفيد ، من المحتمل أنه قد تأثر المجتمع بأكمله إلى حد ما ، بما في ذلك الأطفال والشباب والبالغين. وبعض الأشخاص الذين قد مروا بتجارب صادمة معينة مثل الإصابة بالمرض أو الفقد أو العزلة فقد يكونوا أكثر عرضة للتأثيرات النفسية والاجتماعية.

قد لا تظهر على بعض الأشخاص علامات واضحة على الضيق والاضطراب . وقد يعاني الكثير من الناس من ضائقة واضطراب فوري ، لكنهم يتعافون بسرعة ، غير أن البعض الآخر قد يظهرون ضائقة واضطراب كبير بعد وقت قصير من وقوع الحدث.

يتعافى معظم الناس ، إذا ما منحوا الوقت الكافي والدعم. في حين أن عدد غير قليل قد لا يتعافى بشكل كامل دون التدخلات التي يقدمها المتخصصون. تزداد قدرة الناس على التأقلم ، وتزداد سرعة التعافي ، إذا تم تقديم الدعم الاجتماعي لهم في أعقاب الأحداث الصادمة وحالات الطوارئ.

اضطراب ما بعد الصدمة

العديد من الأشخاص سمع عن اضطراب ما بعد الصدمة بعدحالات الطوارئ، ومن المرجح أن يصاب الناس باضطرابات القلق والاكتئاب ، وقد يصابوا بمشاكل تتعلق بإساءة استعمال ( المؤثرات العقلية ) أكثر من إصابتهم باضطراب ما بعد الصدمة.

من الصعب معرفة من قد يعاني منه مباشرة بعد الأحداث الصادمة. ومن الممكن أن يقلل توفير الدعم النفسي خلال الأزمات من مخاطر الإصابة باضطراب ما بعد الصدمة.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education