Skip main navigation

من يمكنه الاستفادة من برنامج الدعم النفسي خلال الأزمات ؟

تشرح هذه المقالة من يستفيد من نهج PFA.
مجموعة من الناس يصفقون

يمكن لأي شخص الاستفادة من برنامج الدعم النفسي خلال الأزمات. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن برنامج الإسعافات الأولية ليست رعاية متخصصة. ويجب إحالة الأشخاص إلى مزيد من الدعم إذا دعت الحاجة ، على سبيل المثال:

يجب ربط الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية طبية فورية أو دعم متخصص آخر مثل خدمات الحماية والتدخل السريع ويجب وصلهم بالممارسين المهنيين المناسبين.

  • يجب إحالة الأشخاص الذين يعانون من ضائقة أو اضطراب شديد لدرجة أنهم غير قادرين على رعاية أنفسهم أو أطفالهم، أو الأشخاص الذين قد يتعرضون لخطر إيذاء أنفسهم أو الآخرين، الى التقييم المناسب من قبل الأخصائيين النفسيين.

الأشخاص الذين لديهم تأخر في القدرات العقلية

يمكن أيضًا أن تتأثر الصحة النفسية للأشخاص لذوي الإعاقة بجائحة كوفيد ، ويزداد احتمال حدوث ذلك إذا كان من الصعب عليهم فهم المعلومات.

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من تأخرعقلي واضطراب طيف التوحد والأشخاص المصابين بالخرف ، فإن برنامج الدعم النفسي خلال الأزمات المتمثل في الاستماع إليهم ومعاملتهم بالشكل المناسب ، بالرغم من ذلك، قد تحتاج إلى تغيير طريقة تواصلك قليلاً. إذا كان التأخر العقلي لدى الشخص كبيرًا جدًا ، فقد يكون من الأنسب إشراك شخص لديه خبرة متخصصة.

في الخطوة التالية ، ننظر إلى من يمكنه تقديم الدعم النفسي خلال الأزمات والمهارات التي تحتاجها لتكون ممارسًا جيدًا لبرنامج الاسعافات الأولية .

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now