Skip main navigation

تقييم احتياجات الدعم

يعتبر تقييم احتياجات الأشخاص الذين تدعمهم، خطوة أساسية في تقييم "النظر" للتأكد من أنك تفهم وضعهم ويمكنك تقديم الدعم الأنسب لاحتياجاتهم.
شخصان يتحدثان أثناء العمل

يعتبر تقييم احتياجات الأشخاص الذين تدعمهم، خطوة أساسية في تقييم “النظر” للتأكد من أنك تفهم وضعهم ويمكنك تقديم الدعم الأنسب لاحتياجاتهم.

احصل على معلومات أساسية

اكتشف أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الموقف قبل أن تقترب منه. على سبيل المثال، هل كان الشخص على اتصال مباشر بشخص مصاب بـ COVID-19، أم أنه قد أصيب به. ما هي الاحترازات التي يتعين عليك اتخاذها لمنع انتشار العدوى. معرفة ما إذا كان الشخص لديه أي حاجة للتواصل مع جهات معينة.

تحديد الاحتياجات الفورية

تلبية احتياجات الشخص الفورية – هل يشعر بالبرد أم العطش أم الجوع؟ قد تكون قادرًا على مساعدتهم بشكل مباشر في الطعام أو المأوى أوالاحتياجات الأساسية الأخرى ؛ أو توجيههم إلى خدمات الدعم التي قد تساعدهم.

تقييم احتياجات الدعم

تعتمد احتياجات الناس للدعم على طبيعة الموقف وظروفهم الخاصة. يجب أن تسأل الأشخاص وأسرهم عن احتياجاتهم الخاصة بهم وكيف يتم تلبيتها. ويمكن أن يشمل ذلك تدابير عملية في :

  • الاحتياجات الأساسية مثل الطعام أو الماء أو المأوى
  • الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى – على سبيل المثال الوصول إلى أدوات الحماية الشخصية.
  • العناية اليومية مثل غسل وارتداء الملابس أو المهام المنزلية مثل التسوق والطبخ والتنظيف.
  • التاريخ الطبي والأدوية (مع التأكيد على أنك لست طبيبا ، إذا لم تكن كذلك).
  • دعم مسؤوليات رعاية الأطفال وكبار السن أو أذوي الاحتياجات الشخصية .
  • المشورة أو المساعدة في الشؤون المالية والإسكان والتوظيف والتعليم.

سيكون لدى بعض الأشخاص احتياجات دعم عملية أقل ، وقد يستفيدون مما يلي:

  • شخص ما للتحدث معهم يشعرون معه بالثقة والراحة .
  • البحث عن نشاط هادف أو ذو معنى.

وبوسعك تقديم الدعم الفوري من خلال التواجد هناك للتحدث: ستتعلم المزيد عن التواصل المناسب وإظهار التعاطف في نشاط “الاستماع” في الجزء الثالث.

ومع ذلك ، فإن مساعدة شخص ما على التعامل مع مخاوفه وحل المشكلات من أجل الوصول إلى الدعم الاجتماعي المتاح له ، يمكن أن يساعده في استعادة الثقة في قدرته على التأقلم والشعور بالسيطرة على حياته والتي يمكن أن تتعطل عند التعرض لأزمة.

تأكد من سلامة نفسك والآخرين

اتبع الإرشادات المناسبة للتقليل من خطر الإصابة. هذا قد يعني تقديم الدعم الخاص بك عن بعد. لا تعرض نفسك للخطر.

وقد يتعرض الأشخاص المنعزلون للعنف أو مخاطر أخرى. عليك أن تستكشف ما إذا كان الأشخاص يشعرون بالأمان وما إذا كانت هناك أماكن أخرى يمكنهم الذهاب إليها للجوء أو الراحة. انظر أيضًا إلى سلامة الأشخاص المسؤلين عنهم مثل الأطفال أو كبار السن أو المصابين بالخرف أو ذوي الإعاقة.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education