Skip main navigation

المرحلة الرابعة، الربط : التواصل والوصول إلى المعلومات

بعد التحدث مع شخص ما وبناء الثقة وتطبيع ردود أفعالهم ، سيكون لديك فكرة أفضل عن احتياجاتهم.
شخص يقوم بالتمرير على الهاتف المحمول

بعد التحدث مع شخص ما وبناء الثقة بينكم وتطبيع ردود أفعالهم ، سيكون لديك فكرة أفضل عن احتياجاتهم. ومن المهم أن تقيّم المعلومات التي لديك وتحدد الدعم المناسب الذي قد يكون مطلوباً عند تقييم المعلومات ، ينبغي لك أن تنظر في ما يلي:

  • كيف ستساعد الناس في الوصول إلى معلومات دقيقة.
  • المصداقية والثقة في جودة المعلومات أمر بالغ الأهمية. إن ثقة شخص ما بك وما تقوله يساعد في تقليل التوتر والقلق. اضمن وتأكد من جودة المعلومات التي تقدمها.
  • تعرف على القنوات أو الأشكال المختلفة لوسائل الإعلام التي تستخدمها المنظمات الرسمية لنشر المعلومات على سبيل المثال تويتر ، فيسبوك ، تلفزيون ، راديو.
  • تعرف على خطوط المساعدة المحلية الرسمية.
  • تحقق من أين يحصل الناس على معلوماتهم، وتوجيههم إلى مصادر موثوقة. حيث إن الشائعات قد تزيد من قلقهم.

التواصل الفعال

لقد ناقشنا أهمية التواصل الفعال في وقت سابق من هذا الجزء ، وقد ترغب في التفكير فيما تعلمته. من المهم أن تستعد عندما تقوم بتوصيل المعلومات لمن تدعمهم. وقد تجد أنه من المفيد كتابة نقاط لما تحتاج إلى تغطيته ، والرجوع إلى ملاحظاتك قبل التحدث إليهم.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now