Skip main navigation

أي خدمة ؟ الاحتياجات من الصحة العقلية والبدنية

توضح هذه المقالة الخدمات المتاحة لأولئك الذين يعانون من كوفيد .
شخص على كرسي يحمل رأسه.

أي خدمة ؟ الاحتياجات من الصحة العقلية والبدنية

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أعراض جسدية COVID-19 الذين لا يستطيعون التعافي في المنزل، والذين تزداد حالتهم سوءا أو الذين لا يتحسنون بعد 7 أيام ، يجب الاتصال بالدائرة الوطنية للصحة العامة 997.

بالنسبة للأعراض الجسدية أو النفسية الأخرى، ينصح بالاتصال بالطبيب المختص، أو الـ 997 من الصحة الوطنية حسب الحاجة ويمكن أيضًا تحويلهم إلى خدمات العلاج النفسي المحلية التي يمكن أن تساعد في مشاكل الصحة النفسية الشائعة مثل التوتر والقلق والاكتئاب، أو لخدمات الصحة النفسية للأطفال.

يجب أن تفكر في الإحالة للطبيب أوإلى خدمات الصحة النفسية إذا كان الشخص:

  • إذا واجه صعوبة في النوم لمدة أسبوع ، ويبدو عليه الارتباك أو التشويش.
  • يشعر بالضيق لدرجة أنه غير قادر على العمل بشكل طبيعي، والعناية بنفسه أو أطفاله أو غيرهم من المُعالين الضعفاء. على سبيل المثال: عدم تناول الطعام أو الحفاظ على النظافة أو حتى فقدان السيطرة على السلوك والتصرف بطريقة غير متوقعة أو مدمرة (متضمناً ذلك قولهم بأنهم قد يؤذون أنفسهم أو الاخرين).
  • الاستخدام المفرط وغير المألوف للمخدرات أو الكحول
  • إذا لم تكن متأكدًا من الإجراء الصحيح ، فقم بتصعيد الأمر إلى مشرفك أو مديرك المباشر حسب الحاجة.
This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now