Skip main navigation

متى وكيف تحصل على المساعدة:

توضح خطوة المقالة أهمية طلب المساعدة.
أصدقاء يمشون في حديقة ويتحدثون.

-من المهم معرفة متى وأين تطلب المساعدة

متى تطلب المساعدة

  • إذا وجدت أنك تكافح للتعامل مع الحياة اليومية
  • إذا تأثر أدائك في العمل

من أين تحصل على المساعدة؟

حاول استخدام الدعم المقدم من عائلتك وأصدقائك – من المهم جدًا قبول الدعم من الأشخاص المقربين منك. لا يجب أن يتضمن ذلك الحديث عن مشاعرك ، ولكن يمكن أن يشمل الاستمتاع بأنشطتك الاجتماعية المعتادة مثل التواصل مع الأصدقاء.

بعض أرباب العمل لديهم خدمات مساندة الموظفين التي عادة ما تكون سرية ومجانية ، بما في ذلك الاستشارة. هناك أيضًا العديد من التطبيقات والموارد المتاحة لدعم صحة الموظفين النفسية. قد يساعدك التحدث إلى مديرك المباشر أو الموارد البشرية أو قسم الصحة المهنية في الوصول إلى هذا الدعم.

قد تكون الخدمات الصحية الأخرى المتوفرة محليًا قادرة أيضًا على المساعدة مثل العلاجات النفسية.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education