Skip main navigation

كيف يمكن للمدراء المساعدة

تشرح خطوة المقالة كيف يمكن للمديرين دعم الموظفين بشكل فعال.
الناس يتصافحون

كمدير ، سوف تدرك الحاجة إلى دعم موظفيك خلال فترة طويلة من الضغط حتى يتمكنوا من الحفاظ على صحتهم ومواصلة العمل بفعالية لتقديم الخدمة التي يقدمها فريقك.

وتشمل سبل تعزيز بيئة عمل صحية ما يلي:

  • شكر الموظفين على جهودهم والاحتفال بالنجاحات ؛ وتعزيز بيئة جماعية إيجابية وشاملة . يمكن أيضًا إشراك الإدارة العليا ومجالس الإدارة والأمناء في إظهار التقدير للموظفين.
  • للتأكد من وضوح الأدوار الوظيفية للموظفين ، فإنهم يعودون إلى المنزل في الوقت المحدد ولا يحملون معهم عملهم إلى المنزل
  • كونك نموذج ايجابي في السلوكيات الصحية مثل أخذ فترات راحة، توفير باب مفتوح لمناقشة أي مخاوف بشأن صحة الفرد أو قضايا العمل التي يود طرحها ورفعها، ويفضل ألا يقتصر ذلك على المديرين التنفيذيين. كن على دراية بالعوامل التي قد تؤثر على قدرة الأشخاص على طلب الدعم.
  • توفير الإشراف والتدريب المناسبين

    فرص للموظفين للتفكير والاختلاط بشكل غير رسمي مع الزملاء، وقد ترغب أيضًا في تقديم دعم أكثر تركيزًا للمهارات واستخلاص المعلومات والعمل من خلال قضايا مثل الضرر الأخلاقي.

    يمكن نصح الإجراءات التالية لدعم رفاهية الموظفين:

    • التأكد من وصول الموظفين إلى المعلومات والنصائح حول العناية بصحتهم النفسية والحصول على دعم إضافي إذا لزم الأمر.
    • الاتصال بشكل استباقي بالموظفين الذين لا يحضرون للعمل للاستفسار بوعي واهتمام عن كيفية التعامل معهم – باستخدام المهارات التي تم تطويرها في قسم “الاستماع” في التدريب
    • إجراء إشراف أو مقابلة منظمة للعودة إلى العمل إذا كان ذلك مناسبًا للنظر في احتياجات التعلم والدعم والرفاهية وأي تعديلات مناسبة لأنماط العمل.
    • إدراك أي ضغوط ثانوية قد يواجهها الموظفون وربطهم بالدعم ذي الصلة معهم حيثما أمكن ذلك

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now