Skip main navigation

New offer! Get 30% off one whole year of Unlimited learning. Subscribe for just £249.99 £174.99. New subscribers only. T&Cs apply

Find out more

وضع خطة لحملات التأييد والمناداة

How to develop an advocacy plan.
Female netball player wearing a Uganda t-shirt  in front of a sign that says tips for success
والآن هو الوقت المناسب لك لوضع خطة لحملات التأييد والمناداة.

ضع هذه الأسئلة في عين الاعتبار، ماذا تريد أن تغير؟ من هي الفئة المستهدفة التي تحتاج أن تأثر بها؟ كيف يمكنك التأثير بهم؟ ما هي أفضل الطرق لإشراكهم؟ هل أنت بحاجة إلى حملة إعلامية أو مؤتمر صحفي كبير؟

قبل أن تبدأ الحملة، من المهم أن تفكر في الأمورالتي قد تحتاج إليها مبادرتك من قبل أصحاب المصلحة.

هل ستبدأ بتوفير رأس المال (التمويل) أولًا ثم تقوم بتصميم/تخطيط المبادرة؟ هل ستقوم بتصميم البرنامج أولًا ثم توفر رأس المال (التمويل)؟ ستكون خطتك مختلفة في كل حالة.

بعد ذلك، فكر في مبادرة الرياضة والتنمية وحدد الجهات المعنية والمؤثرين الرئيسيين، اعمل من خلال أساليب المشاركة الأكثر فعالية كوسائل التواصل الاجتماعي أوالاجتماعات (one to one) أوجلسات النقاش ثم ابدأ بالتخطيط لكيفية استقطاب الآخرين للمشاركة.

سيعتمد النشاط على وضع النموذج المنطقي وتحديد المساهمين وتحليل الموقف.

إذا لم تكن متأكدًا من البداية، فالنشاط التالي هي التحدث مع ممثلي لمجتمعك المحلي، فكر كيف من الممكن إشراك هؤلاء في تنفيذ مبادرتك

Screenshot of handout التخطيط لحملات التأييد والمناداة
يساعدك دليل العمل على وضع خطة لحملات التأييد والمناداة، حيث لا تروج لمشروعك فحسب ولكن تشرك الأشخاص في مرحلة مبكرة حتى يكون لديهم رابط وصلة بالموضوع وان يشعرو أنه لديه ملكية للمشروع . (pdf).

This article is from the free online

الرياضة من أجل التنمية المستدامة: بناء سياسات وبرامج فعالة

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now