Skip main navigation

New offer! Get 30% off your first 2 months of Unlimited Monthly. Start your subscription for just £35.99 £24.99. New subscribers only. T&Cs apply

Find out more

انتبه لعلامات المرض الجسدي

توضح هذه المقالة بعض علامات المرض الجسدي.
مريضان ينفخان أنوفهما.

من المهم أن تتذكر أن الأعراض مثل الشعور بالتعرق وخفقان القلب، وضيق التنفس يمكن أن تكون علامات على مرض جسدي أساسي. في حالة الوباء ، قد تكون الأعراض مثل ضيق التنفس ناتجة عن القلق أو العدوى أو كليهما.

قد تشير درجة الحرارة المرتفعة أو السعال المستمر أو فقدان حاسة التذوق أو الشم إلى الإصابة بعدوى كوفيد . ومن المهم ملاحظة أن الإجهاد والضغط النفسي لا يسبب ارتفاع في درجة الحرارة.

يجب أن تكون حريصًا على عدم افتراض أن جميع الأعراض ناتجة عن الإجهاد النفسي والتأكد كجزء من استجابة “الدعم النفسي خلال الأزمات” الخاصة بك أنك تقوم بإرشاد الأشخاص إلى الدعم الطبي المناسب وفي الوقت المناسب.

قد يخاف الناس من الإصابة بـ كوفيد في المرافق الطبية ، ولذا قد تحتاج إلى دعمهم لاتخاذ الخطوة التالية ، مثل مساعدتهم في الاتصال بالرقم 937 أو طبيبهم العام أو الهلال الأحمر السعودي.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن بعض الأشخاص قد يلجأون إلى مواد قد تضر بصحتهم كطريقة للتأقلم . وقد تؤثر هذه سلبًا على صحتهم الجسدية أو العقلية وقد تسبب أعراضًا جسدية. ومن المهم النظر في هذه الأمور والسؤال عن آليات التأقلم الخاصة بتفهم وبطريقة ملائمة .

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Reach your personal and professional goals

Unlock access to hundreds of expert online courses and degrees from top universities and educators to gain accredited qualifications and professional CV-building certificates.

Join over 18 million learners to launch, switch or build upon your career, all at your own pace, across a wide range of topic areas.

Start Learning now