Skip main navigation

انتبه لعلامات المرض الجسدي

توضح هذه المقالة بعض علامات المرض الجسدي.
مريضان ينفخان أنوفهما.

من المهم أن تتذكر أن الأعراض مثل الشعور بالتعرق وخفقان القلب، وضيق التنفس يمكن أن تكون علامات على مرض جسدي أساسي. في حالة الوباء ، قد تكون الأعراض مثل ضيق التنفس ناتجة عن القلق أو العدوى أو كليهما.

قد تشير درجة الحرارة المرتفعة أو السعال المستمر أو فقدان حاسة التذوق أو الشم إلى الإصابة بعدوى كوفيد . ومن المهم ملاحظة أن الإجهاد والضغط النفسي لا يسبب ارتفاع في درجة الحرارة.

يجب أن تكون حريصًا على عدم افتراض أن جميع الأعراض ناتجة عن الإجهاد النفسي والتأكد كجزء من استجابة “الدعم النفسي خلال الأزمات” الخاصة بك أنك تقوم بإرشاد الأشخاص إلى الدعم الطبي المناسب وفي الوقت المناسب.

قد يخاف الناس من الإصابة بـ كوفيد في المرافق الطبية ، ولذا قد تحتاج إلى دعمهم لاتخاذ الخطوة التالية ، مثل مساعدتهم في الاتصال بالرقم 937 أو طبيبهم العام أو الهلال الأحمر السعودي.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن بعض الأشخاص قد يلجأون إلى مواد قد تضر بصحتهم كطريقة للتأقلم . وقد تؤثر هذه سلبًا على صحتهم الجسدية أو العقلية وقد تسبب أعراضًا جسدية. ومن المهم النظر في هذه الأمور والسؤال عن آليات التأقلم الخاصة بتفهم وبطريقة ملائمة .

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education