Skip main navigation

المرحلة الأولى : الاستعداد: دورك

في هذا النشاط ، نركز على كيفية الاستعداد قبل تقديم الإسعافات الأولية النفسية.
شخص يستخدم جهاز كمبيوتر محمول

نحن نركز في هذا النشاط على كيفية الاستعداد قبل تقديم الدعم النفسي خلال الأزمات. وتشمل المجالات التالية:

  • فهم دورك
  • معرفة معلومات أكثر عن كوفيد
  • الاطلاع على الخدمات والدعم المتاحين
  • معرفة بروتوكولات السلامة
  • احترام السلامة والحقوق وحرية الأشخاص.

يجب أن تعي دورك وحدودك. إن هدفك ، على سبيل المثال ، ليس تقديم المساعدة الطبية (ما لم يتم تدريبك بشكل مناسب على القيام بذلك).

إذا كان هناك شخص ما يحتاج إلى مساعدة طبية عاجلة ، يجب أن تضمن أن يتم رؤيته من قبل شخص مدرب للتعامل مع هذه الاحتياجات . و قد يتطلب منك استدعاء سيارة إسعاف أو أمر شخص آخر لاستدعاء المساعدة.

ومن المهم أيضا ألا تتدخل في حالات الطوارئ أو الرعاية الصحية أو غيرها من خدمات الاستجابة المتخصصة مثل خدمات فريقك المحلي لحماية الصحة.

اتبع التعليمات الصادرة ، وإذا كانت هذه الدوائر معنية بالنظر فيما إذا كان من المناسب أن تقوم بتقديم الدعم النفسي خلال الأزمات في هذه المرحلة ، أو أن تنتظر إلى أن تنهي من مهامها.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education