Skip main navigation

المجموعات ذات الاعتبارات الخاصة

تقدم خطوة الفيديو هذه أسلوب الاستماع الفعال وتنقل أهمية التعاطف.
عائلة تأكل الطعام معا.

قد يكون لدى بعض المجموعات مخاوف محددة واحتياجات تواصل مرتبطة بالوباء. ذوي الاحتياجات الخاصة: دعم الأشخاص الذين يعانون من التأخر العقلي والتوحد والأشخاص المصابين بالخرف.

قد يفهم الأشخاص الذين يعانون من التأخر العقلي، والمصابين بالتوحد، والأشخاص المصابين بالخرف أو الاختلافات المعرفية الأخرى المعلومات ويستجيبون لها بشكل مختلف.

على الرغم من عدم وجود طريقة واحدة صحيحة عن طريقة تواصلك مع ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن العلم المسبق بأن الشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة سيمكنك من الاستعداد لتغيير طريقة تواصلك، فقد تحتاج إلى استخدام كلمات مختلفة، أو إعطاءهم المزيد من الوقت للتفكير والتحدث.

استخدم لغة واضحة ومباشرة. تذكر أن كل شخص مختلف وعلى وجه الخصوص ، يختلف الأشخاص المصابون بالتوحد على نطاق واسع في كيفية فهمهم للمعلومات والاستجابة لها. لن يحتاج الكثير إلى تغييرات في طريقة تواصلك.

قد لا يتمكن الأطفال من التعبير عن مشاعرهم ، ولكن قد يظهرون بعض الاستجابات التالية على المدى القصير:

  • الذهول والخدر (الصدمة).
  • القلق والخوف.
  • الرعب والاشمئزاز.
  • الغضب.
  • فقدان الثقة.
  • الإحباط واليأس والعجز.
  • الشعور بالذنب
  • العودة إلى السلوكيات أو التعبيرات العاطفية من سن أصغر.

عدم استخدام الانترنت أو التكنلوجيا:

قد يجد الأشخاص الذين لا يستخدمون الانترنت أو التكنلوجيا صعوبة في الوصول إلى معلومات دقيقة أو الحصول على الدعم من الآخرين أو البقاء على اتصال مع أحبائهم، مما يزيد شعورهم بالعزلة.

يجب عليك استكشاف الطرق التي يمكنهم من خلالها الوصول إلى الإنترنت ومعرفة كيفية استخدامه أو طرق بديلة للبقاء على اتصال.

أولئك الذين لا يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية

قد يواجه الأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث باللغة الإنجليزية صعوبات في الوصول إلى معلومات دقيقة حول الوباء ، وكيفية دعم أنفسهم أو الخدمات المتاحة.

هذا بدوره قد يزيد من شعورهم بالاضطراب ومن الممكن أن يحد من قدرتهم على التصرف بطريقة أمنة.

عندما يكون ذلك ممكنًا ومناسبًا ، استخدم مترجمًا للشرح بلغة يمكن أن يفهمها الشخص الذي تساعده ، ومساعدته في الوصول إلى المعلومات المكتوبة المترجمة.

ضع في اعتبارك أن استخدام الأصدقاء والعائلة للترجمة الفورية قد يقلل من السرية ولذا يفضل استخدام مترجم متخصص.

This article is from the free online

كوفيد : الإسعافات الأولية النفسية (عربي)

Created by
FutureLearn - Learning For Life

Our purpose is to transform access to education.

We offer a diverse selection of courses from leading universities and cultural institutions from around the world. These are delivered one step at a time, and are accessible on mobile, tablet and desktop, so you can fit learning around your life.

We believe learning should be an enjoyable, social experience, so our courses offer the opportunity to discuss what you’re learning with others as you go, helping you make fresh discoveries and form new ideas.
You can unlock new opportunities with unlimited access to hundreds of online short courses for a year by subscribing to our Unlimited package. Build your knowledge with top universities and organisations.

Learn more about how FutureLearn is transforming access to education